أرامكو السعودية تعلن زيادة طاقة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يومياً

بتكليف من وزارة الطاقة أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أضخم شركة نفط في العالم زيادة طاقة إنتاج النفط في الشركة إلى 13 مليون برميل يومياً.من 12 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي.

وقال الناصر إن الشركة تبذل أقصى جهد لتنفيذ ذلك التوجيه بأسرع ما يمكن. وكانت السعودية قد قالت إنها ستزيد إمداداتها النفطية إلى مستوى قياسي مرتفع في ابريل نيسان، في تصعيد للمواجهة مع روسيا ورفض عملي لمقترح موسكو إجراء محادثات جديدة

وقال الناصر إن أرامكو المدعومة من الدولة ستزيد معروض النفط الخام في ابريل نيسان إلى 12.3 مليون برميل يوميا، بما يزيد 300 ألف برميل يوميا فوق طاقتها الإنتاجية القصوى. يذكر أن السعودية كانت تضخ حوالي 9.7 مليون برميل يوميا في الأشهر القليلة الماضية، لكن لديها طاقة إنتاجية إضافية بوسعها تعبئتها، فضلا عن ملايين البراميل من الخام المخزون.

اقرأ أيضاً: أكبر شركات النفط في العالم حسب الاحتياطي النفطي

وبدأت السعودية حرب أسعار وزيادة للإنتاج عقب فشل اتفاق (أوبك+) لتعميق خفض الإنتاح الكلي إلى 3.2 ملايين برميل يوميا، لمواجهة تداعيات انخفاض الطلب بسبب فيروس كورونا، نتيجة الرفض الروسي.


اقرأ أيضاً: هبوط أسعار النفط 9 آذار مارس 2020 .. التقرير الكامل


وانهارت أسعار النفط، الإثنين، بنسبة 25 بالمئة كأدنى نزول ليوم واحد منذ 1991.

وفقدت الشركة 330 مليار ريال (88 مليار دولار) من قيمتها السوقية خلال جلسة تداولات البورصة المحلية، الإثنين فيما تراجعت قيمتها بنحو 600 مليار ريال (160 مليار دولار)، الأحد.


  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today