أسعار النفط ستواصل صعودها في 2020 وقد تصل إلى 150 دولارا لهذه الأسباب!



قال جفين الهاجري المتخصص في قطاع النفط، أن هناك ثلاثة عوامل سوف تدعم أداء النفط عام 2020.

وتابع في مقابلة له مع قناة "العربية"، أن نهاية عام 2019 حملت دلالات إيجابية على الأداء المتوقع لأسعار النفط خلال العام الحالي، بعد الاتفاق بين الصين والولايات المتحدة على توقيع اتفاق تجاري، والذي من المخطط أن يتم توقيعه منتصف الشهر الجاري.

كما ذكر أن العامل الثاني، هو اتفاق "أوبك+"، الذي من المخطط أن تتم مراجعته في مارس/آذار، لافتا إلى أن التوقعات تشير إلى الاستمرار في ثبات تخفيض الإنتاج.

وبين أن العامل الثالث هو الانخفاض الحاصل في نمو إنتاج النفط الصخري الأميركي، مرجحا أن تقل الزيادة في إنتاج النفط الأميركي خلال العام الحالي عن 700 ألف برميل.

كما توقعت "كابيتال إيكونوميكس" المؤسسة البحثية البريطانية، ضمن تقرير اطلعت عليه "العربية.نت"، أن هناك ارتفاعا كبيرا محتملا لأسعار النفط، حيث يرى التقرير أن التطورات الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة أدت إلى صعود سعر النفط بنسبة أعلى من 3%، ليصل حتى 68 دولاراً للبرميل.

وبين أنه في حال أغلق إيران مضيق هرمز، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة سعر النفط حتى 150 دولارا للبرميل، الأمر الذي سينعكس على مستوى التضخم في العالم، لتزداد بنسبة تتراوح بين 3.5 - 4% في بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today