أكبر 4 حقول نفط في العالم
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

أكبر 4 حقول نفط في العالم



1- حقل الغوار

يقع في المملكة السعودية وكان قد بدأ بإنتاج النفط منه منذ بداية الخمسينيات، ويغطي الحقل مساحة قدرها 5300 كيلو متراً مربعاً، وينتج يومياً قرابة 5 ملايين برميل وبهذا يتصدر قائمة أكبر آبار النفط في العالم من ناحية الإنتاج والاحتياطي. كما ويقدر الأخصائيون السعوديون بأنّ هذا الحقل يحوي أكثر من 120 مليار برميل من الاحتياطيات النفطية القابلة للاسترداد.

2- حقل برقان

يعد حقل برقان ثاني أكبر آبار النفط عالميا ويقع ضمن دولة الكويت، أكتشف عام 1938م لكن بدأ العمل فعليا في العام 1946م، ويُقدّر احتياطي الحقل بحوالي 87 مليار برميل، ويغطي مساحة تبلغ 780 كيلو متراً مربعاً، حيث ينتج الخزان الأساسي في الحقل قرابة 1.3 مليون برميلاً من النفط يومياً والذي يعد أكثر من نصف الكمية الإجمالية للإنتاج الكلي للكويت.

3- حقل السفانية :

يقع هذا الحقل في المملكة السعودية شمالي مدينة الظهران ويبعد 265 كيلو متر منها في الخليج العربي، بدأ الإنتاج منذ ما يقارب 60 عاماً، كما يعد أكبر حقل نفطي بحري في العالم؛ فهو يحوي على ما يزيد عن 50 مليار برميل من النفط، ويبلغ إنتاجه 1.5 مليون برميل في اليوم، وتقوم شركة أرامكو السعودية بتوسيع نطاق عمله، كما تملك المملكة العربية السعودية 8 حقول نفط أخرى عملاقة.

4- الرميلة:

يعد حقل الرميلة من أكبر حقول النفط في العراق ويقع في الجنوب منها، ويحوي على ما يقدر بحوالي 17.8 مليار برميل من النفط، ويُنتج الحقل قرابة 1.5 مليون برميل في اليوم.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today