أهم حقول النفط والغاز المكتشفة خلال عام 2019
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

أهم حقول النفط والغاز المكتشفة خلال عام 2019


شهدت سنة 2019 العديد من اكتشافات حقول النفط والغاز في بلدان عدة حول العالم، ما يمنح لهذه الاكتشافات أهمية اقتصادية وسياسية، ويعكس صورة عن بعض النزاعات التي تشهدها تلك الدول.

وهذه أهم حقول النفط والغاز التي تم اكتشافها عام 2019:


- حقل غاز بالصين

وهو حقل غاز طبيعي ضخم تم اكتشافه في منطقة سنجان (تركستان الشرقية)، التي يقطنها أتراك الإيغور من قبل شركة بتروتشاينا الصينية مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.، ويقدراحتياطي الحقل بنحو 115.3 مليار متر مكعب.

- حقلي نفط وغاز في تركيا:

بتاريخ 20نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تم اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي ضمن إقليم تراقيا شمال غرب تركيا، ويضم هذا الحقل احتياطيا يلبي حاجة البلاد لمدة خمس سنوات.

وقادت عمليات التنقيب التي قامت بها كلا من شركة "فاليرا" الكندية وعملاق الطاقة "اكوينور" النرويجية إلى اكتشاف الحقل في قضاء مرادلي في ولاية تكيرداغ، وذلك ضمن أرض زراعية لمزارع محلي.

ووفقا للشركتين، فيضم الحقل المكتشف 286 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وهو ما يكفي حاجة تركيا مدة خمس أعوام متتالية.

أيضا بتاريخ 23 مارس/آذار الماضي أعلن فاتح دونماز وزير الطاقة التركي، عن اكتشاف حقل نفطي عبر تقنية "التكسير الهيدروليكي".في ولاية "ديار بكر" جنوب شرقي البلاد بعمق 3500 م تحت سطح الأرض، وبين دونماز إن أن حجم الاكتشاف الجديد يبلغ قرابة 5.26 مليون برميل.

- حقلي نفط وغاز في إيران

بتاريخ 13 أكتوبر / تشرين الأول/ الماضي، أفادت وزارة النفط الإيرانية عن اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي في محافظة فارس جنوب البلاد وتقدر احتياطياته بنحو 19 تريليون قدم مكعب .

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن حسن روحاني، الرئيس الإيراني، عن اكتشاف بلاده لحقل نفطي جديد له القدرة على رفع احتياطيات البلاد النفطية بنحو الثلث.

وحسب روحاني فإن حقل النفط الذي تصل مساحته إلى 2400 كيلومتر مربع، تم اكتشافه في خوزستان جنوب غرب إيران، ويضم احتياطات تبلغ 53 مليار برميل من النفط الخام.

- حقل غاز في موريتانيا

بتاريخ 28 أكتوبر/ نشرين الأول أعلنت شركة كوسموس انيرجي الأميركية عن اكتشافها لأحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في الأعوام الأخيرة في الساحل الموريتاني.

ويحوي من الغاز ما يعادل نحو 8.9 مليارات برميل من المكافئ النفطي، وهذا ما يجعلها من إحدى أكبر اكتشافات الغاز في العالم بعد اكتشاف حقل "ظهُر" للغاز قبالة مصر عام 2015.

- حقل بترول في مصر

في 19 ديسمبر / كانون الأول الحالي أعلنت مصر عن اكتشاف جديد للنفط والغاز في الصحراء الغربية، بإنتاج إجمالي يقدر بـ 7000 برميل يوميا من النفط الخام إضافة لـ 10 مليون قدم مكعب غاز يوميا. ويقع الحقل الجديد ضمن منطقة أبو سنان  في الصحراء الغربية القريبة من الحدود الليبية.

- حقل نفط في المكسيك

في 7 ديسمبر/ كانون الأول الحالي صرحت الشركة المكسيكية الحكومية Pemex، عن اكتشافها لحقل نفط ضمن ولاية تاباسكو في جنوب شرق البلاد، وأطلق عليه اسم "كيسكي".

وبينت الشركة المكسيكية أن الحقل العملاق يحوي 500 مليون برميل من النفط الخام، مشيرة إلى أنه من أهم الاكتشافات النفطية التي يتم إحرازها منذ عام 1987.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today