إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: هبوط إنتاج "أوبك" لأقل مستوى في 16 عاما

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: هبوط إنتاج "أوبك" لأقل مستوى في 16 عاما



صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأمس، بأن إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) من الخام هبط إلى ما يقارب 28.2 مليون برميل يوميًا في الشهر الفائت، وهو أقل مستوى منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني 2003.

وقالت الإدارة في بيان لها، أن إنتاج منظمة "أوبك" في الشهر الفائت، هبط 1.6 مليون برميل يوميا بالمقارنة مع الشهر الذي قبله، بسبب الاضطرابات في إمدادات النفط السعودية.

وعلى أساس سنوي، تراجع إنتاج "أوبك" في الشهر الفائت، بنحو 4 ملايين برميل يوميا بالمقارنة مع نفس الشهر في عام 2018، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ووفقا لتوقعات الإدارة فسيبلغ متوسط إنتاج أوبك السنوي من الخام 29.8 مليون برميل يوميا هذا العام ، بنقصان 2.1 مليون برميل يوميا عن 2018 ، و 29.6 مليون برميل يوميا في العام 2020.

من جانب أخر، صرحت الإدارة بأن وسطي إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام قدر بـ 11.8 مليون برميل يوميا في شهر يوليو/ تموز الفائت، بنقص قدره 300 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهرالذي قبله.

وترجح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يصل وسطي إنتاج الولايات المتحدة من الخام 12.3 مليون برميل يوميا في العام الحالي، بارتفاع قدره 1.3 مليون عن المستوى الذي كان عليه عام 2018 ، وأن يزيد بمقدار 900 ألف برميل يوميا إلى 13.2 مليون برميل يوميا في العام المقبل.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today