ارتفاع احتياطي النفط والغاز لدى الامارات لتصبح في المرتبة السادسة عالميا

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

ارتفاع احتياطي النفط والغاز لدى الامارات لتصبح في المرتبة السادسة عالميا


أعلنت دولة الإمارات اليوم عن إحرازها الدرجة السادسة عالميا في احتياطي النفط والغاز، بعد أن رفعت احتياطياتها 7 مليار برميل من النفط و160 تريليون قدم مكعبة من الغاز غير التقليدي، إضافة إلى 58 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي.

وكان محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، قد ترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للنفط، الذي قام باعتماد آلية تسعير جديدة لخام مربان، من أجل إتاحة تداوله في السوق العالمية.

وقال ولي عهد أبوظبي، في تغريدة له على تويتر، أن المجلس الأعلى للنفط في أبوظبي سمح بإدراج خام مربان المنتج من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".


وبين المجلس في البيان ظهور اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز. واعتماد آلية تسعير جديدة لخام مربان أبوظبي، في منحى استراتيجي يعزز أهمية الإمارات في القطاع النفطي، من خلال طرح العقود المستقبلية للتداول في الأسواق".

كما أصدرت أدنوك بيانا لها ذكرت فيه، أنه من المقرر إدراج خام مربان، الذي تقوم بإنتاجه في بورصة مُعترف فيها دوليا، وأن "أدنوك" ستتباحث مع عملائها والأطراف ذات العلاقة الأخرى خلال الأشهر القادمة بغية تطبيق الألية الجديدة للتسعير.

وقالت الشركة الإماراتية "أن ازدياد الاحتياطيات ستدفع الامارات العضو في أوبك إلى المركز السادس ضمن ترتيب الاحتياطيات العالمية للنفط والغاز بإجمالي نفطي يبلغ 105 مليار برميل قابل للاستخراج، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي".