الإصابة بفيروس كورونا الجديد يؤثر على أسعار النفط!



حذر بنك غولدمان ساكس، ضمن مذكرة لعملائه، من أن انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين، بمقدوره تقليص أسعار النفط بنحو ثلاثة دولارات للبرميل نتيجة تباطؤ حركة السفر جوًا.

وأشار مصرف الاستثمار الأمريكي إلى سيناريو انتشار مرض "سارس" في عامي 2002 - 2003 بحالة مشابهة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا الجديد قد يسبب تراجع في الطلب على وقود الطائرات بحوالي 170 ألف برميل يوميًا.

وإجمالا، يرجح المصرف انخفاض الطلب بنحو 260 ألف برميل يوميًا نتيجة تفشي المرض، وهي وتيرة أعلى بمقدار 1.6 مرة من التباطؤ الناجم عن تفشي فيروس سارس، ويعود ذلك بالمقام الأول لنمو حركة السفر الجوي بشكل واسع عما كانت عليه في بداية الألفية.

وأعلنت اللجنة الصحية ضمن مقاطعة هوبي الصينية، أمس الأربعاء، أن عدد وفيات جمهورية الصين بسبب الالتهاب الرئوي الحاصل بسبب نوع جديد من الفيروس كورونا، قد ازداد إلى 17 حالة وفاة.

وإلى الآن، انتشر الفيروس ضمن 25 مقاطعة، كما وصل عدد المصابين في كل أنحاء البلاد إلى 473 شخصا، فيما ازداد عدد المصابين ضمن مقاطعة هوبي فقط ليصبح 444 شخصا.

وقد انتشر فيروس كورونا خارج الصين أيضا، حيث تم الإبلاغ عن إصابات في بلدان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند، كما تم اكتشاف حالات يشتبه بإصابتها بالعدوى، ضمن أستراليا وسنغافورة وهونغ كونغ

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today