الحكومة الفلسطينية تدعو روسيا للتنقيب عن النفط في غزة والضفة الغربية
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

الحكومة الفلسطينية تدعو روسيا للتنقيب عن النفط في غزة والضفة الغربية



دعت السلطات الفلسطينية نظيرتها الروسية للمشاركة في تنفيذ مشاريع متعلقة بقطاع الطاقة في البلاد، كان أهمها التنقيب عن النفط.

ورد ذلك في بيان لوزارة الاقتصاد الفلسطينية، يوم الجمعة، خلال اجتماعات استضافتها روسيا للدورة الرابعة للجنة الحكومية العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بين الدولتين، والتي اختتمت اليوم.

ودعا خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني، مكسيم توبيلين وزير العمل والحماية الاجتماعية في روسيا ، إلى مساهمة بلاده في مشاريع متعلقة بالكهرباء والنفط.

وأكدت الجهتان عزمهما على مواصلة تعزيز التعاون الروسي الفلسطيني في قطاع الطاقة، ونوهتا إلى توفر إمكانات كبيرة لم تستغل بعد.

ودعا الطرف الفلسطيني الشركات الروسية إلى المشاركة في كل المسابقات الاستثمارية والمناقصات من أجل بناء مصانع لتوليد الطاقة وحماية البيئة في قطاع الطاقة، والتنقيب عن النفط والغاز، و مجال مصادر الطاقة المتجددة أيضا.

وأظهر الطرف الروسي اهتمام الشركات الروسية بتعزيز التعاون في مجالات الطاقة التقليدية منها والمتجددة (طاقة الرياح والطاقة الشمسية) وكفاءة الطاقة.

ولم تنجح السلطات الفلسطينية السابقة في جذب شركات للتنقيب عن النفط والغاز في غزة والضفة الغربية في أكثر من مناسبة،.

وفي مارس من العام 2014، قام رئيس الوزراء الفلسطيني آنذاك رامي الحمد الله، بتوقيع قرار بالموافقة على طرح عطاء دولي من أجل التنقيب عن النفط وتطوير مصادره فى الضفة الغربية.

وحسب تصريحات للحكومة، حينها، فإن التنقيب عن البترول سيكون على مساحة 400 كم، فى مناطق عدة بالضفة الغربية.

ويعد الكيان الصهيوني المورد الوحيد لمشتقات النفط للطرف الفلسطيني في الضفة الغربية، وأغلب احتياجات قطاع غزة بنحو 70 مليون لتر في الشهر.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today