المخزونات النفطية في العالم زادت بأكثر من 200 مليون برميل مقارنة بالعام الماضي

المخزونات النفطية في العالم زادت بأكثر من 200 مليون برميل مقارنة بالعام الماضي

أظهرت قاعدة بيانات شركة أوربيتال التي قالت إنها "على الأرجح أكبر دليل للخزانات ومواقع الصهاريج في العالم"، أن كمية النفط في التخزين زادت بأكثر من 200 مليون برميل مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الشركة إن الغالبية العظمى من تلك البراميل (نحو 140 مليون برميل) أضيفت خلال الأيام الـ30 الماضية فقط، ولاحظت ارتفاعًا حادًا في التخزين بشكل خاص في الصين وبين دول أوبك.


وأفادت شبكة "سي أن أن" الإخبارية في وقت سابق من هذا الشهر بأن الصين تستغل اللحظة التي يكون فيها النفط رخيصًا لبناء احتياطيها الإستراتيجي منه.


وفي الوقت نفسه، يزيد التخزين بين منتجي أوبك جزئيا لأنه رغم انهيار الطلب فإنهم كانوا يزيدون الإنتاج، حسبما أفاد به موقع "بيزنس إنسايدر" سابقا.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوربيتال أنه بسبب ما يحدث في الصين وأوبك نحن أمام عمليات تخزين عالمية غير مسبوقة"، مضيفا أن صهاريج التخزين في الصين تقترب من طاقة الثلثين.

وأظهرت الأسواق يوم الاثنين الماضي رد فعل لهذه الأخبار السيئة، فقد انخفض سعر الخام الأميركي لشهر مايو/أيار القادم إلى رقمين سلبيين لأول مرة في التاريخ.


واتضح في نهاية اليوم أنها كانت مشكلة تخزين، فمع عدم وجود مكان لتخزين النفط، لم يكن هناك أي مشترين فعليين يزايدون على عقود آجلة للشهر القادم، لذلك كان على التجار أن يدفعوا لهم مقابل أخذ النفط.





علامات: #أسعار_النفط #النفط #نايمكس #برنت #أوبك

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today