تحذيرات من انخفاض سعر برميل النفط لـ38 دولارا

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

تحذيرات من انخفاض سعر برميل النفط لـ38 دولارا



حسب البيانات الاقتصادية الصادرة أخيرا وتوقعات لمؤسسات نفط عالمية، فمن المحتمل تراجع أسعار برميل النفط لما دون 40 دولارا للبرميل، في إنكسار للأسعار لما هو أدنى من الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008، الأمر الذي ينذر بمخاطر كبير ة على الاقتصاد العالمي، وعلى الاقتصادات المحلية للبلدان، إلا أن الأمر قد يكون ذو فائدة للعديد من البلدان المستوردة للخام.


ورجحت وكالة الطاقة الدولية ضمن تقريرها الشهري الصادر منذ عدة أيام أن يسجل الطلب العالمي على النفط أكبر هبوط له منذ أكثر من 10 أعوام، مع انتشار فيروس "كورونا" و تأثيراته على الاقتصاد الصيني، وذلك بدنو الطلب بمقدار 435 ألف برميل يوميًا خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وقلصت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام إلى نحو 825 ألف برميل يوميًا والذي يعتبر المستوى الأدنى منذ عام 2011، بالمقارنة مع توقعاتها السابقة التي بلغت 1.2 مليون برميل، لافتة إلى أن تداعيات فيروس كورونا على الطلب العالمي على النفط سوف تكون كبيرة.

وبينت أن العالم سوف يحتاج إلى 27.2 مليون برميل يوميًا من بلدان "أوبك" خلال الربع الأول من هذا العام، وهو ما ينخفض بكثير عن إنتاج المنظمة في يناير والبالغ 28.9 مليون برميل يوميًا.

أما منظمة أوبك نفسها، فكانت توقعاتها حول نمو الطلب على النفط خلال عام 2020، بمقدار 990 ألف برميل يوميا، بنسبة ارتفعت عن توقعاتها السابقة بمقدار 23 ألف برميل يوميا، مطالبة أعضائها بخفض الإنتاج بحوالي 600 ألف برميل يوميا، لموازنة السعر في الأسواق، إلا أن هذا الطلب لم يتأكد تطبيقه، كما لم تعلن موسكو عن موقفها من هذا الخفض.


ومنذ مطلع العام 2020، انخفض برميل النفط حوالي 35 دولارا كاملا للبرميل، بينما كان يناطح في ختام العام الماضي 80 دولارا، في حين أنه الأن يتحرك في حدود 55 دولارا للبرميل الواحد، ومازال التراجع مستمرا.