تحليل أسعار النفط الأربعاء 18.03.2020 استمرار الهبوط
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

تحليل أسعار النفط الأربعاء 18.03.2020 استمرار الهبوط

سجلت أسعار خامات النفط في بداية التداولات انخفاضاً بقيمة 3% حسب التوقعات, ولكنها الآن هبطت إلى 6.5% لنايمكس و 3.6 لخام برنت, وبانتظار تداولات منتصف اليوم بعد افتتاح بورصات الولايات المتحدة.

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالث على التوالي لتسجل تراجعا كبيراً 17% منذ بداية الأسبوع الجاري مع تدهور التوقعات للطلب على الوقود لتبدو أكثر قتامة وسط توقف لحركة السفر والأنشطة الاجتماعية بسبب وباء فيروس كورونا.

تفصيل الأسعار:

  • نايمكس 25.21 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • برنت 27.72 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • دبي 25.89 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • عمان 26.43 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • أوبك 30.36 دولار للبرميل - تأخير بضعة ساعات

الأسعار بدأت بمرحلة العشرينيات كما كان متوقعاً حسب الخبراء, وبسبب قرارات وقف الطيران عالمياً التي شملت أكثر من 70 بلداً تصدرتهم البلدان الاوروبية التي تملك أكبر شركات طيران في العالم, وأيضاً بسبب ملاحقة أسعار النفط لمؤشرات البورصة العالمية والتي هي لم تعرف الارتفاع منذ اسبوعين و الهبوط كان سيد الموقف, بالتزامن مع الهبوط الكبير لمؤشرات الأسهم الآسيوية والأوروبية و الخليجية والأمريكية.

اقرأ أيضاً: هبوط أسعار النفط 9 آذار مارس 2020 .. التقرير الكامل

وقال غولدمان ساكس في مذكرة "انهيار طلب النفط بسبب انتشار فيروس كورونا يبدو أكثر حدة" وتوقع أن ينخفض سعر الخام إلى 20 دولارا للبرميل في الربع الثاني، وهو مستوى لم تشهده الأسواق منذ بداية 2002. كما توقع البنك انكماش الطلب بواقع ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية مارس آذار بسبب الوباء وأن يبلغ التراجع السنوي 1.1 مليون برميل يوميا في 2020 وهو ما وصفه بأكبر انخفاض مسجل. ولقيت الأسعار بعض الدعم من بيانات تفيد انخفاض مخزونات الخام والبنزين والمشتقات في الولايات المتحدة، لكن توقعات الطلب تظل قاتمة وسط حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين.

ملخص:

زيادات الانتاج الكبيرة من قبل السعودية التي ستضخ أكبر كمية زائدة من النفط الخام في العالم, وأيضاً تقارير عن زيادة الامارات العربية المتحدة لانتاجها و ايقاف السفر و الطيران بشكل كبير عالمياً والقيود الكبيرة التي فرضتها أغلب الدول أدى إلى معروض كبير و نقص كبير في الطلب. أيضاً هبوط كل البورصات و المؤشرات العالمية، لهذا فهناك وقت طويل لنرى أسعاراً جيدة للنفط وقبل أن يتم التعامل جدياً مع المخاوف والاتفاق على ضبط الانتاج لضبط الأسعار. ًلذلك فبداية دخولنا نحو مستوى الـ20 دولار، الذي سيبقى متصدراً لعدة أسابيع حسب المحللين, واحتمالات الهبوط كبيرة جداً لتصل مرحلة العشرينات وربما ستبقى لمدة ليست قصيرة.


  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today