تحليل أسعار النفط الثلاثاء 07.04.2020 ارتفاع مُبَشر

تحليل أسعار النفط الثلاثاء 07.04.2020 ارتفاع مُبَشر

اضطربت أسعار خامات النفط في تداولات الأسبوع الماضي بين هبوط و ارتفاع متبعة بذلك التصريحات الغريبة التي أدلى بها رؤساء أو وزراء في كبرى الدول المنتجة للنفط, ولكن في المحصلة حصل ارتفاع كبير في الاسبوع الماضي عوض خسائر الاسبوع الذي قبله و زاد عليها أيضاً.

فقد حقق مزيج برنت ارتفاعا وقدره 36.8% وهلئ أعلى ارتفاع كنسبة مئوية في أسبوع واحد منذ بداية التداول العالمي, وخام نايمكس الأمريكي WTI استغل الموجة الايجابية و ارتفع أيضاً بقيمة 31.8% وتعتبر أعلى ارتفاع كنسبة مئوية له خلال أسبوع واحد في تاريخه


اليوم ارتفع نايمكس بقيمة 3.8% ولكن الارتفاع انخفض قليلا واستقر عند حاجز 2% ,و انعكس الأمر إلى ارتفاع وبمقدار 2.3% لخام نايمكس(غرب تكساس الوسيط) وبانتظار تداولات منتصف اليوم بعد معرفة مصير بورصات الولايات المتحدة.

الحدث الأهم هو اجتماع أوبك+ المقرر حدوثه يوم الخميس القادم 9 نيسان أبريل وبعتبر من أهم أسباب الارتفاع.

تفصيل الأسعار:

  • نايمكس 26.60 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • برنت 33.89 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • دبي 32.00 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • عمان 32.51 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • أوبك 23.48 دولار للبرميل - تأخير

لمتابعة الأسعار المباشرة لحظة بلحظة على صفحة أسعار النفط

هذا و كان محللو Goldman Sachs قد صرحوا الاسبوع الفائت إن وباء كورونا و الأزمة الكبيرة الناتجة عنه وما ترتب عليه من انخفاض لأسعار النفط وانخفاض كبير على الطلب سيقود لقطاع نفط أقوى بكثير ولكنه أصغر حجما. ومُنيت أسعار الخام بانخفاض آخر كبير اليوم الاثنين مع تفاقم الوباء فيما لا تلوح في الأفق نهاية لحرب الأسعار بين السعودية وروسيا.


ملخص:

اجتماع أوبك بلس الخميس القادم الذي يعتبر أهم حدث وسيؤدي حتماً لزيادة الأسعار و تصريحات من المنتجين الكبار خارج مجموعة أوبك بانهم على استعداد بتخفيض انتاجهم عند الضرورة و زيادة النشاط الصناعي والتجاري الصيني الذي ينبئ بعودة طلبات الصين من النفط الخام الكبيرة مرة أخرى, وأيضاً بداية تفكير معظم منتجي النفط الصخري الأمريكي بوقف الانتاج مع تعرضهم للخسائر. والتوقعات الجديدة هي عودة الأسعار لمافوق مستوى 30-35 دولار للبرميل و بعد تنفيذ اتفاق أوبك بلس المزعم عقده هذا الاسبوع مع الدول الكبار المنتجة خارج نطاق أوبك بلس ربما ستكون عودة الأسعار لمستوى الـ 40 - 45 دولار أمرا بديهياً حتى مع انخفاض الطلب العالمي بسبب وباء كورونا.

علامات: تحليل أسعار النفط, تحليل يومي, تحليل الأسعار, التحليل المباشر, سعر النفط, أسعار النفط.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today