تحليل أسعار النفط الثلاثاء 31.03.2020 ارتفاع حذر

تحليل أسعار النفط الثلاثاء 31.03.2020 ارتفاع حذر

انخفضت أسعار خامات النفط في تداولات يوم أمس الاثنين 30 مارس آذار بقيمة وصلت ل 10% ووصلت لأدنى مستوى لها منذ 18 عاماً وتحديداً منذ 2002, ولكنها الآن مع افتتاح تداولات اليوم انعكس الأمر إلى ارتفاع وبمقدار 7.5% لخام نايمكس(غرب تكساس الوسيط) أما مزيج برنت فقد ارتفع 3.8% وبانتظار تداولات منتصف اليوم بعد افتتاح بورصات الولايات المتحدة.

الحدث الأهم هو تقارير عن محادثات أمريكية روسية و ربما اتفاق جديد من أهم أسباب الارتفاع.

تفصيل الأسعار:

  • نايمكس 21.40 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • برنت 23.63 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • دبي 21.77 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • عمان 22.28 دولار للبرميل - لحظة كتابة التقرير

  • أوبك 21.66 دولار للبرميل - تأخير

لمتابعة الأسعار المباشرة لحظة بلحظة على صفحة أسعار النفط

تراجعت الأسعار يوم الاثنين بشكل حاد ولكنها سرعان ماعادت اليوم و ارتفعت بمقدار ثلثي قيمة الانخفاض السابق وسط تفاؤلات لمحادثات مرتقبة بين روسيا وأمريكا و أيضاً ازدياد نشاطات الصين الصناعية والتجارية. أيضاً انخفاض نسبي على صادرات فنزويلا و ليبيا من النفط الخام.


الأسعار تتأرجح ضمن مستوى 20 - 28 و الهبوط والارتفاع اليومي غالبا مايكون كبيرا ويصل إلى 5 - 10% وأيضاً بسبب انخفاض و ارتفاع مؤشرات البورصات العالمية والتي ترتفع و تنخفض بقيم كبيرة يومياً بسبب التفاؤل الحاد أو التشاؤم من تأثير فيروس كورونا,

اقرأ أيضاً: هبوط أسعار النفط 9 آذار مارس 2020 .. التقرير الكامل

قال محللو Goldman Sachs إن وباء كورونا و الأزمة الكبيرة الناتجة عنه وما ترتب عليه من انخفاض لأسعار النفط وانخفاض كبير على الطلب سيقود لقطاع نفط أقوى بكثير ولكنه أصغر حجما. ومُنيت أسعار الخام بانخفاض آخر كبير اليوم الاثنين مع تفاقم الوباء فيما لا تلوح في الأفق نهاية لحرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وتوقع أن ينخفض سعر الخام إلى 20 دولارا للبرميل في الربع الثاني، وهو مستوى لم تشهده الأسواق منذ بداية 2002. كما توقع البنك انكماش الطلب بواقع ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية مارس آذار بسبب الوباء وأن يبلغ التراجع السنوي 1.1 مليون برميل يوميا في 2020.

ملخص:

المحادثات الأمريكية الروسية و زيادات النشاط الصناعي والتجاري الصيني الذي ينبئ بعودة طلبات الصين من النفط الخام الكبيرة مرة أخرى قريباً وأيضاً النقص الحاد في صادرات ليبيا خلال فبراير شباط و مارس آذار الحالي, يقابلها بداية تفكير معظم منتجي النفط الصخري الأمريكي بوقف الانتاج مع تعرضهم للخسائر. لذلك مستوى الـ20 - 27 دولار سيكون المسيطر هذا الأسبوع، الأسعار ستبدأ بالارتفاع البسيط الذي غالباً سيستمر لنهاية هذا الأسبوع بسبب التقارير المبشرة بارتفاع الطلب الصيني و تقارير شراكة روسية أمريكية وربما سعودية أيضاً, ربما تحدد كمية الانتاج العالمية الهبوط قليلة جداً في هذه المرحلة واحتمال عودة الأسعار للارتفاع من جديد لتستقر بين 25 - 30 دولار.


  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today