تخذير من وكالة الطاقة الدولية: سيكون هناك الكثيرمن النفط الخام في الأسواق


صرح فاتح بيرول، مدير وكالة الطاقة الدولية أنه يتوجب على بلدان أوبك، والتي من المزمع أن تجتمع الأسبوع القادم لبحث مستويات الانتاج من النفط، أن يتخذوا القرار المناسب للاقتصاد العالمي الذي لا يزال "هشا للغاية".

ولفت بيرول، في مقابلة خلال مؤتمر للطاقة في أوسلو، إلى أن القرار بأيدي بلدان أوبك، إلا أن الضغط القوي ينجم عن المنتجين المستقلين، "ما ألاحظه هو أن الضغط على منظمة أوبك وروسيا قوي بفعل النمو القوي من البلدان خارج المنظمة. النرويج والبرازيل والولايات المتحدة وجيانا وغيرهم".

وأشار إلى أنه "سيكون هناك الكثير من النفط الخام في الأسواق. عندي أمل أن يتخذوا القرار المناسب من أجلهم ولأجل الاقتصاد العالمي".

وفي حين أشار بأن نمو إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة في طريقه للتباطؤ في العامين الحالي والمقبل، أرجع بيرول تباطؤ نمو إنتاج النفط الصخري لدى أمريكا إلى تحديات مالية تواجه منتجيه.

من جانبها، صرحت مصادر في أوبك أن من المقرر عقد المنظمة وحلفاؤها لسلسلة من الاجتماعات في فيينا، بهدف اتخاذ قرار بما يخص سياستهم لإنتاج النفط ، في الفترة من 4 حتى 6 ديسمبر/ كانون الأول، وهو جدول زمني مختصر بالمقارنة مع ما خطط له سابقا.

وتقلص منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها كروسيا، في إطار ما يعرف بمسمى أوبك +، إنتاج النفط الخام بواقع 1.2 مليون برميل في اليوم حتى مارس/ آذار من العام 2020 لدعم السوق. ومن المرجح تمديد الاتفاق في الاجتماع الذي من المفترض أن ينعقد في ديسمبر/ كانون الأول.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today