تراجع أسعار النفط بسبب تبدد آمال وصول الصين وأمريكا إلى اتفاق تجاري

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

تراجع أسعار النفط بسبب تبدد آمال وصول الصين وأمريكا إلى اتفاق تجاري


هبطت أسعار النفط بسبب توقعات تقول بأن عودة محادثات التجارة الأمريكية الصينية لن ينهي الحرب التجارية بين أكبر دولتين لاستهلاك النفط في العالم ، وازداد التوتر بخصوص الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود. وخفضت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، الترجيحات بعقد اتفاق من خلال المحادثات التي تتم يومي الخميس والجمعة لتجنب زيادة اقترحها دونالد ترامب الرئيس الأمريكي للرسوم الجمركية على بضائع صينية بحوالي 250 مليار دولار إلى 30 بالمئة من 25 بالمئة في الخامس عشر من أكتوبر تشرين الأول، في حال لم تتوفر مؤشرات تدل على إحراز تقدم.

وسبب النزاع إلى توتر سلاسل الإمدادات النفطية العالمية وتباطؤ النمو في أكبر دولتين اقتصاديتين في العالم مما قلل استهلاك الوقود فيهما. وانخفضت عقود خام برنت الآجلة 9 سنت أو 0.2 بالمئة إلى 58.2 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة 12 سنت أو 0.2 بالمئة إلى 52.47 دولار للبرميل.

وتلقى الأسعار أيضا ضغوطا بسبب تقرير عن زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر منتج للخام في العالم حاليا. وصرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البارحة الأربعاء بأن مخزون الولايات المتحدة من الخام ازداد 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنقضي في 4 أكتوبر تشرين الأول بما يزيد بنحو مثلي توقعات المحللين بأن تسجل ارتفاعا قدره 1.4 مليون برميل. إضافة لذلك، قامت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بتعديل اتفاقها لإنتاج النفط بأن سمحت لنيجيريا بزيادة إنتاجها النفطي مما يولد المزيد من الإمدادات.