تراجع أسعار النفط بفعل التوترات التجارية التي قد تحد من الطلب

تراجع أسعار النفط بفعل التوترات التجارية التي قد تحد من الطلب


هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة قبل بدء محادثات التجارة هذا الأسبوع، ما زاد من الضبابية حول النمو الاقتصادي العالمي ومخاوف الطلب على النفط.

وأثرت أيضا بيانات أمريكية لقطاع النفط في كبح الأسعار، حيث أظهرت ارتفاعا أكثر من المتوقع في مخزون الخام لأكبر بلد منتج ومستهلك للنفط في العالم.

وتراجعت عقود خام برنت الآجلة 12 سنتا، أو 0.2 %، إلى 58.12 دولار للبرميل، بينما هبطت عقود خام غرب تكساس الأمريكي 12 سنتا، أو 0.2 %، إلى 52.51 دولار للبرميل.

ومن المقرر إجتماع مفاوضون من الولايات المتحدة والصين في واشنطن أيام الخميس والجمعة للوصول إلى اتفاق ينهي النزاع التجاري الذي طال أمده وأدى إلى بطء النمو الاقتصادي العالمي.

إلا أن التوترات بين الدولتين زادت هذا الأسبوع بعد أن قامت الولايات المتحدة بفرض قيود على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين وذلك لانتهاكهم حقوق أقلية مسلمة، فيما ازداد الخلاف على أثر تعليق من أحد أكبر مسؤولي رابطة دوري السلة الأمريكي تؤيد احتجاجات هونج كونج.

وفي ذات الوقت، وضحت بيانات معهد البترول الأمريكي البارحة الثلاثاء أن مخزون النفط في الولايات المتحدة ازداد بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنقضي في 4 أكتوبر تشرين الأول إلى 422 مليون، وكان قد توقع محللون ارتفاع 1.4 مليون برميل وفق ما أظهره استطلاع لرويترز.

ومن المقرر إصدار التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وصرحت الإدارة أنه من المرجح زيادة إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 1.27 مليون برميل في اليوم في 2019 ليصل لمستوى قياسي عند 12.26 مليون برميل في اليوم، ليتخطى بفارق قليل ما توقعته الإدارة السابقة بزيادة قدرها 1.25 مليون برميل يوميا.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today