تركيا: خط الأنابيب "تاناب" يقضي على مشاكل توفير الطاقة من الغاز
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

تركيا: خط الأنابيب "تاناب" يقضي على مشاكل توفير الطاقة من الغاز


صرح فاتح دونماز وزير الطاقة التركي، الأمس، أن تركيا "لم تعد تعاني من مشاكل أمن توفير الطاقة من الغاز الطبيعي"؛ وذلك بفضل خط الأنابيب "تاناب" العابر للأناضول، والاستثمار في البنية التحتية للغاز الطبيعي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بولاية أدرنة أثناء مشاركته بمراسم ربط خط الأنابيب العابر للأناضول "تاناب" مع خط أنابيب الغاز العابر للأدرياتيكي "تاب"، حضور الرئيسين التركي والأذري.

ولفت دونماز إلى أن بلاده تسير بخطى واثقة لتصبح دولة مركزية في مجال الطاقة.

وتصل تكاليف مشروع "تاناب" ما يقارب 7 مليار دولار، وبدأ تدفق الغاز من أذربيجان إلى تركيا عبر أنابيبه في نهاية يونيو/ حزيران من عام 2018.

كما يصل طول أنابيب تاناب العابرة للأراضي التركية 1850 كيلو متر ويبدأ شرقا من ولاية أرداهان وينتهي في منطقة إبسالا بولاية أدرنة في الغرب.

ومن المقرر أن ينقل الخط حوالي 16 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في العام، بحيث يخصص منها 6 مليار لتلبية حاجات تركيا، في حين سوف يتم ضخ الكمية الباقية إلى أوروبا، من خلال خط الأنابيب "تاب".

أما خط الأنابيب "تاب" العابر للأدرياتيكي فإنه يمتد على طول 870 كيلومتر وسوف يتصل مع خط الأنابيب العابر للأناضول "تاناب" بالقرب من الحدود التركية اليونانية في كيبوي.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today