خطط للاستثمار في تطوير الطاقة الحرارية الأرضية في تركيا
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

خطط للاستثمار في تطوير الطاقة الحرارية الأرضية في تركيا



تنوي مجموعة "Ortadoğu Holding" في تركيا استثمار مبلغ 380 مليون دولار من أجل تطوير الطاقة المتجددة في البلاد خلال العام الحالي. 

وقال محمد غور، الرئيس التنفيذي في الشركة، والتي تعمل في مجال الطاقة والسياحة والصحة والبناء والتكنولوجيات البيئية واللوجستيات، أنه قرر تسريع الاستثمارات والخطط لاستثمار 380 مليون دولار ضمن الطاقة المتجددة خلال عام 2020.

وأشار غور إلى أن لدى المجموعة 4 حقول مرخصة في مجال الطاقة الحرارية الأرضية، واحدة منها في ولاية كوتاهيا و ثلاثة في ولاية مانيسا.

وتابع بأن مشاريع محطات الطاقة الحرارية الأرضية للشركة، والتي سوف تبلغ قيمتها الاستثمارية الإجمالية نحو 250 دولارًا مليون دولار، تهدف لتوليد الطاقة بدءا من 24 ميغا وات حتى 72 ميغا وات.

وفيما يتعلق بالخطط الاستثمارية القائمة على مصادر أخرى من الطاقة المتجددة، صرح غور: "إننا نخطط لاستثمار نحو 130 مليون دولار ضمن مناطقنا الأربعة المرخصة بسعة إجمالية تصل إلى 120 ميغا وات. إضافة إلى أننا سوف نزيد سعتنا المركبة البالغة حوالي 48.5 ميغا وات في مشاريعنا بطاقة الرياح."

ونوه غور إلى نجاح شركته بالتخلص من النفايات الصناعية الغير خطرة بمحطة توربالي في ولاية إزمير. 

وتابع أن الشركة  تخطط إلى جمع ومعالجة النفايات الخطرة والغير خطرة والنفايات المنزلية لبناء مصنع ينتج وقود "الكومبوست".

يذكر أن تركيا تحتل المركز الرابع عالميا في إنتاج الحرارة الأرضية التي تعد من مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، وتزود البلاد بحوالي 2% من حاجاتها من الكهرباء. 

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today