روسنفت الروسية تعقد جميع صفقاتها باليورو للتخلص من هيمنة الدولار

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

روسنفت الروسية تعقد جميع صفقاتها باليورو للتخلص من هيمنة الدولار


صرح إيغور سيتشن الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت - أكبرشركات النفط الروسية - بأن الشركة تحولت بالكامل إلى التعامل باليورو في عقودها بدلا من استخدام الدولار، في خطوة هدفها حماية نشاطاتها من العقوبات الأميركية.

ويعد تحوّل روسنفت إلى عملة اليورو جزءا من المنحى الذي تتخذه روسيا بغية تقليص الاعتماد على الدولار، إلا أنه ليس من المرجح أن يعزز هذا الأمر دور اليورو سريعا في البلاد بسبب معدل الفائدة السلبية عليه.

وتابع سيتشن قوله خلال المنتدى الاقتصادي المنعقد في مدينة فيرونا في إيطاليا "جميع عقود التصدير لنا يتم تنفيذها باليورو وإن إمكانية استخدام العملة الأوروبية كبيرة جدا". وأضاف "إن ما اضطرنا إلى هذا الإجراء هو الحد من تأثير العقوبات الأميركية على الشركة".

وأوردت وكالة رويترز في وقت سابق من الشهر أن شركة روسنفت المدارة من قبل الدولة فامت بتحديد اليورو بوصفها عملة مفترضة لكل العقود الجديدة التي تتعامل بها للتصدير.

وتهدد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسنفت الروسية وذلك على خلفية نشاطات في دولة فنزويلا، وهي الحركة التي ترى روسنفت أنها مخالفة للقانون.

وصرح سيتشن أن ثلث احتياطي النفط العالمي وخمس الإنتاج العالمي للخام يخضع للعقوبات الأمريكية، وتابع أن الولايات المتحدة بسبب عقوباتها باتت المستفيد الأساسي من الأسواق الأوروبية.