روسيا تلعن تأجيل عقد اجتماع "أوبك+" إلى 9 أبريل نيسان

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، تأجيل عقد مؤتمر "أوبك+"، إلى التاسع من أبريل/نيسان الجاري، بعد أن كان من المقرر عقده في السادس من الشهر ذاته.

وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها، الاثنين، من العاصمة موسكو، أن روسيا مستعدة للعمل مع البلدان الأخرى من أجل تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية.

وأشار إلى أن أجندة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لا تتضمن إجراء مكالمات هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، والمسؤولين السعوديين.


اقرأ أيضاً: ماذا يحتوي برميل النفط؟

وأوضح أن اجتماع "أوبك +" الذي كان من المقرر عقده الاثنين 6 أبريل، تأجل إلى 9 من الشهر نفسه، مبيناً أن السبب وراء ذلك "أسباب تقنية حالت دون عقد اجتماع دائرة تلفزيونية مغلقة.

وفي 5 مارس الماضي، تفكك تحالف "أوبك+" الذي يضم أعضاء "أوبك" ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، بعد خلافات بين الرياض وموسكو على تعميق خفض الإنتاج، حتى نهاية 2020.

اقرأ أيضاً: ترامب يريد اتفاقاً نفطياً بين السعودية وروسيا

ومنذ ذلك التاريخ، تخوض السعودية وروسيا حربا على أسعار النفط، أعقبه إعلان الرياض زيادة ضخ الإنتاج لمتوسط 13 مليون برميل يوميا بحلول مايو /أيار المقبل، مقابل 9.8 ملايين برميل يوميا، في فبراير/ شباط الماضي.

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح عدة مرات الاسبوع الفائت, إنه أجرى محادثات في الآونة الأخيرة مع القيادات في كل من روسيا والسعودية وإنه يعتقد أن البلدين سيبرمان اتفاقا لإنهاء حرب الأسعار الدائرة بينهما في غضون "أيام قليلة"، مما سيؤدي لخفض الإنتاج وعودة الأسعار للصعود.


لمتابعة الأسعار المباشرة لحظة بلحظة على صفحة أسعار النفط

علامات: #أوبك #السعودية #النفط #أمريكا #أسعار_النفط #انتاج #تخزين #برميل #اجتماع #روسيا #موسكو

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today