صندوق الاستثمار الروسي الصيني يعمل على جذب مستثمرين لاكتتاب أرامكو


ذكر رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر بأن الصندوق الاستثماري المشترك بين الصين وروسيا يقوم بالعمل على استقطاب المستثمرين الصينيين لطرح اكتتاب شركة أرامكو.

وأشارت مصادر لدى بلومبيرغ إلى أن عدد من المؤسسات الحكومية الصينية تعتزم ضخ استثمارات بما يقارب 5 لـ 10 مليارات دولار في "أرامكو".

وذكرت المصادر أن من بين الشركات التي تفكر في شراء أسهم في اكتتاب "أرامكو" هم : صندوق استثمار "طريق الحرير" والصندوق الصيني السيادي، إضافة إلى شركة البترول الحكومية Sinopec

كما كشفت شركة النفط والغاز الماليزية الحكومية "بتروناس" أن "أرامكو" السعودية قامت بمخاطبتها من أجل المشاركة في الطرح خلال العام الأولي لها، وهذا ما يساهم في توطيد العلاقات بين الشركتين.

جاءت هذه المبادرة في الوقت الذي تقترب فيه "بتروناس" من مباشرتها في تشغيل مشروع للتكرير والبتروكيماويات والذي يبلغ حجمه بنحو 27 مليار دولار تم تشييده بمساهمة من شركة أرامكو جنوب ماليزيا.

وذكرت مصادر لوكالة رويترز أن السلطات السعودية تخطط لبيع 2 بالمئة من أرامكو ضمن إدراج محلي في الحادي عشر من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

من جانبها، صرحت شركة "أرامكو السعودية"، اليوم الخميس، أنها قامت بإبرام مجموعة من الاتفاقيات مع 5 شركات من الصين ترتبط بمبيعات النفط لعام 2020، ما ينتج عنه زيادة الحجم الإجمالي بنحو 151 ألف برميل يوميا، بالمقارنة مع عقود الإمداد الخاصة في 2019.

وقالت الشركة، في بيان، أن الصفقات الجديدة ستقوم بتعزيز مكانة الشركة بكونها أكبر مورد للنفط إلى الصين وتعكس جهود الشركة التسويقية فيما يخص علاقاتها الاستراتيجية وتوسعها في السوق.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today