ما هي طرق تداول النفط؟

تاريخ التحديث: مارس 16

ما هي طرق المضاربة على النفط؟ ماهي طرق تداول النفط؟


  1. العقود الآجلة وعقود الخيارات،

  2. العقود مقابل الفروقات،

  3. الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

شراء العقود الآجلة وعقود الخيارات

من أجل تداول العقود الآجلة والخيارات، أنت بحاجة إلى استخدام البورصة الصحيحة للأنواع القياسية للنفط التي تود تداولها. تتصف أغلب البورصات بوضعها معايير محددة للأشخاص المسموح لهم بالتداول فيها، ولذا، فإن غالب المضاربات على العقود الآجلة يضطلع بها الخبراء عوضا عن الأفراد. فإذا كنت تريد تداول الخيارات، سوف تكون بحاجة إلى وسيط خيارات.

اقرأ أيضاً: ماهي العقود الآجلة للنفط؟


التداول عبر العقود مقابل الفروقات

يتيح تداول العقود مقابل الفروقات إمكانية تداول تغير السعر الذي يطرأ على العقود الآجلة والخيارات، ولكن دون القيام بعملية شراء أو بيع للعقود ذاتها. وعوضا عن التداول في بورصات للسلع، فإنك تعمل على إنشاء حساب مع مزود للاستدانة المالية. ويعود ذلك على الأشخاص متداولي النفط بالعديد من الفوائد، حيث تستطيع التداول على الأسعار الفورية لأنواع النفط القياسية، فضلاً عن العقود الآجلة والخيارات.كما يمكنك البيع و الشراء في مجموعة كبيرة من أسواق النفط ضمن منصة واحدة، أيضا لست مطالبا بأن تكون متداولاً خبيرا حتى يكون بمقدورك الشروع في التداول.

كيفية الاستثمار في النفط


يمكنك استثمار مالك عبر أسهم شركات النفط وصناديق النفط التي يتم تداولها في البورصة، وذلك بدلا من التداول في الأسواق الفردية. وتتأثر أسعار شركات النفط بشكل كبير بأسعار النفط، ويمكنها أحيانا تقديم قيمة جيدة مقارنة بتداول النفط بحد ذاته. تستطيع استخدام صناديق النفط المتداولة للاستثمار في أنواع النفط القياسية، أو في سلة من أسهم النفط.


  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today