قطر للبترول تعلن انتهاء تصنيع قوائم أول منصتين بحريتين لمشروع توسيع حقل الشمال
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

قطر للبترول تعلن انتهاء تصنيع قوائم أول منصتين بحريتين لمشروع توسيع حقل الشمال



صرحت قطر للبترول، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تصنيع قوائم أول منصتين في المياه الإقليمية ضمن مشروع توسيع حقل الشمال في قطر.

وصرح سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لقطر للبترول "يشكل إتمام تصنيع قوائم أول منصتي إنتاج بنجاح ضمن الموعد المحدد دليلا هاما على الالتزام بتنفيذ كل عناصر مشروع توسعة حقل الشمال في مكانها، خلال الوقت المحدد، مع مراعاة أعلى مستويات الجودة والسلامة".

وتابع الكعبي "أهنئ شركتي "قطر غاز" و"مكديرموت" لتحقيقهم هذا الإنجاز".

وكانت شركة مكديرموت قد حصلت على صفقة الهندسة والتوريدات والبناء والتركيب له\ا المشروع في أبريل/ نيسان 2019، كذلك تم حصولها في مايو/ أيار 2019 على عقد التصاميم الهندسية الرئيسية للمنشآت السطحية للمنصات وخطوط الأنابيب البحرية المرتبطة بمشروع توسيع حقل الشمال.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت قطر للبترول أنها ستزيد من الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال في البلاد بنحو 64 % لتصل إلى 126 مليون طن سنويا مع حلول عام 2027، وتقدر الطاقة الإنتاجية من الغاز المسال في قطر حاليا بـ 77 مليون طن سنويا.

وأعلن الكعبي ذلك الوقت عن اكتشاف امتداد لحقل الشمال للغاز على اليابسة في منطقة راس لفان على بعد 80 كم شمال شرقي العاصمة، وتفوق الاحتياطات المؤكدة لحقل الشمال للغاز 1760 تريليون قدم مكعب.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today