كارثة بيئية كبيرة جداً في روسيا وبوتين يعلن حالة الكوارث البيئية.

تسرب أكثر من 20 ألف طن من الديزل إلى نهر أمبارنايا وتحول لونه إلى الأحمر

الحادث هو أحد أكبر تسربات المشتقات النفطية في التاريخ الروسي الحديث ويهدد بإلحاق أضرار كبيرة ببيئة القطب الشمالي وسيستغرق الأمر عشرات السنين حتى يتعافى النهر عموماً .

وبحسب خبراء البيئة هذه الحادثة كارثية وسيستغرق تنظيف الأنهار المتضررة فترات طويلة تصل لعقود وتتكلف ما يتجاوز المليار دولار، وما زاد من حجم الضرر هو تباطؤ السلطات المحلية في إخبار الحكومة لمدة يومين مما أخر من إجراءات احتواء الوضع.

وقد صرحت السلطات الروسية إن نحو 20 ألف طن من الوقود ومواد التشحيم تسربت في نهر في القطب الشمالي بالقرب من مدينة نوريلسك الصناعية.

وقالت الشركة إن التسرب كان نتيجة الأضرار التي لحقت بخزان في منشأة نوريلسك نيكل بالقرب من النهر. وقال عملاق المعادن أيضا أن الضرر ، الذي كشف عن الخزان المغلق بإحكام ، تبع نفسه انكسارا في دعامات الخزان الذي "خدم غرضه دون أي فشل لأكثر من 30 عاما".

اقرأ أيضاً: أكبر 10 حوادث تسرب نفطي في العالم

في الوقت الحالي ، تقوم الشركة بجمع الوقود من النهر ، لكنها امتدت بالفعل إلى نهر آخر أيضًا ، وفقًا لـ ، الهيئة البيئية الفيدرالية للبلاد. وقالت نوريلسك نيكل إنها جمعت نحو 100 طن من وقود الديزل. وقال رئيس وكالة الصيد الفيدرالية روسريبولوف "يمكن القول الآن أن الأمر سيستغرق عقودًا لاستعادة التوازن البيئي لنظام مياه نوريلو-بياسينسكي المتضرر". وأضاف دميتري كلوكوف أن الحدث ليس أقل من كارثة بيئية. ومع ذلك وضح سفيتلانا راديونوفا ، إلى أن الأمن في منشأة نوريلسك نيكل - وهي محطة للطاقة الحرارية - رفض في البداية السماح للمفتشين الذين أرسلوا بالتحقيق في التسرب.

اقرأ أيضاً: أسباب التسرب النفطي

وأضافت أن المفتشين بدأوا عملهم على الرغم من عدم الوصول المباشر إلى موقع كسر الخزان وحريق وقع بعد الانسكاب بعد مرور سيارة بنيران مشتعلة. الضرر الذي لحق بالأنهار والتربة في المنطقة لم يتم حسابه بعد. يتم التعامل مع الوضع على أنه حالة طارئة ، حيث أشار مسؤول محلي غير ربحي إلى أن أي تسرب للنفط ومنتجات النفط في جسم مائي يزيد عن 5000 طن يجب أن يعامل على أنه حالة طوارئ على المستوى الفيدرالي ، وهو ما لم يحدث مع حادثة نوريلسك.

اقرأ أيضاً: التسرب النفطي وطرق مكافحته


المصدر:نقلاً عن نيويورك تايمز, رويترز, ومصادر أخرى. الصورة تعبيرية

علامات: روسيا, تسرب, ديزل, وقود, نهر, نفط, بوتين, كارثة بيئية, تلوث نفطي, كارئة, تسرب نفطي, محروقات, مشتقات نفطية, أوروبا, القطب المتجمد الشمالي, الحياة البيئية, طوارئ,

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today