للتغلب على أزمة فيروس كورونا لوك أويل الروسية تدعو تعاون الدول المنتجة للنفط
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

للتغلب على أزمة فيروس كورونا لوك أويل الروسية تدعو تعاون الدول المنتجة للنفط


دعت شركة لوك أويل(LukOil)، ثاني أكبر شركة روسية للنفط ، جميع الدول المنتجة للنفط الخام يوم الأربعاء على مواصلة التعاون للتغلب على آثار فيروس كورونا على سوق الطاقة بأكمله.

وأبلغ رئيس شركة لوك أويل مستثمرين في مؤتمر أنه يتوقع اجتماعا هذا الشهر للجنة خبراء من أوبك ودول غير أعضاء بالمنظمة لوضع مقترح لاستقرار سوق النفط التي هوت مع انهيار اتفاق بين أوبك وروسيا ومنتجين آخرين لكبح الإمدادات.

وانهار الاتفاق بعد أن رفضت روسيا دعوة من منظمة البلدان المصدرة للبترول إلى تعميق التخفيضات الانتاجية. ونتيجة لذلك ألغت أوبك كل قيودها على الانتاج، واعدة بإغراق السوق بإمدادات إضافية.

وستجتمع اللجنة الفنية المشتركة للتحالف غير الرسمي المعروف باسم أوبك+، الذي يضم أوبك وروسيا ومنتجين آخرين، في فيينا في منتصف مارس آذار. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا سترسل ممثلا لها إلى الاجتماع.

اقرأ أيضاً: أكبر شركات النفط في العالم حسب الاحتياطي النفطي

وشركة لوك أويل تعتبر أحد أقوي المؤيدين لتعاون روسيا الكامل مع أوبك.

وأعلن مدير بالشركة أن خطط لوك أويل لزيادة انتاج النفط والغاز بما يصل إلى 1 في المئة هذا العام لم تتأثر بهبوط أسعار الخام وأنها ستلتزم بخطة لإنفاق 550 مليار روبل (7.7 مليار ولار) في 2020 .

وقال الكبيروف إن لوك أويل أفضل استعدادا للنفط الرخيص مما كانت قبل خمسة أعوام عندما اجتاحت اضطرابات الأسواق بسبب تخمة في المعروض هوت بأسعار الخام.

وأضاف أنه سينضم إلى اجتماع بين وزير الطاقة الروسي وممثلي شركات النفط الروسية الأخرى يوم الخميس.

يذكر أن السعودية كانت تضخ حوالي 9.7 مليون برميل يوميا في الأشهر القليلة الماضية، لكن لديها طاقة إنتاجية إضافية بوسعها تعبئتها، فضلا عن ملايين البراميل من الخام المخزون.

اقرأ أيضاً: هبوط أسعار النفط 9 آذار مارس 2020 .. التقرير الكامل

وانهارت أسعار النفط، الإثنين، بنسبة 25 بالمئة كأدنى نزول ليوم واحد منذ 1991.

وفقدت الشركة 330 مليار ريال (88 مليار دولار) من قيمتها السوقية خلال جلسة تداولات البورصة المحلية، الإثنين فيما تراجعت قيمتها بنحو 600 مليار ريال (160 مليار دولار)، الأحد.


  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today