لِمَ تخزن أرامكو ملايين الأطنان من النفط في الهند؟

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

لِمَ تخزن أرامكو ملايين الأطنان من النفط في الهند؟


صرح مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء أن الهند ستقوم بتأجير ربع مستودعات احتياطي النفط الاستراتيجي في ولاية بادور لشركة أرامكو السعودية من أجل تخزين حوالي 4.6 مليون برميل من النفط في مسعى للهند للحصول على استثمارات عالمية بغية توسعة البنية التحتية للطاقة.

ويلجأ منتجو النفط في العالم لكسب موطئ قدم في الهند، إذ أنه من المرجح استمرار زيادة الطلب على الوقود مع نمو اقتصاد البلاد.

وقامت شركة احتياطيات النفط الاستراتيجية الحكومية في الهند المخولة بإنشاء مستودعات النفط بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية للمساهمة في منشأة بسعة 2.5 مليون طن في ولاية كارناتاكا.

وتحوي منشأة تخزين بادور 4 مستودعات ذو حجم متساو.

وتعتبر شركة نفط أبوظبي الوطنية (أدنوك) الشركة الأجنبية الوحيدة حتى الآن التي تقوم بتخزين النفط في الاحتياطيات الاستراتيجية للهند في ولاية مانجالور، بالإضافة إلى كارناتاكا. وفي العام السابق، وقعت أدنوك اتفاقاً أولياً بهدف استغلال نصف احتياطي بادور.

وبين اهوجا أن أرامكو يجب عليها الحفاظ على حوالي 4.6 مليون برميل للاحتياجات الاستراتيجية للهند، ولكن يمكن أن تقوم ببيع الباقي لمصافي التكرير الهندية.

وتغطي الهند نحو 80 بالمئة من احتياجاتها من الخام باعتمادها على الواردات النفطية وتملك مستودعات للطوارئ في 3 مواقع بغية حمايتها من أي تعطل في إمدادات النفط. وتستوعب المستودعات مقدار 36.87 مليون برميل.