ما هو تأثير الهجوم على أرامكو على أسعار النفط 

ماهو تأثير الهجوم على أرامكو بالنسبة لأسعار النفط

تصنف السعودية كأكبر بلد مصدِّر للنفط في العالم بطاقة إجمالية تبلغ 6.7 مليون برميل يومياً، وقد حذرت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، من أن الهجمات التي أشعلت النار في منشأتين نفطيتين كبيرتين في المملكة العربية السعودية أمس السبت، قد تؤدي إلى ارتفاع حاد في أسعار النفط.

وقال محللون في حديث لشبكة "سي ان بي سي" الأمريكية على الرغم من أن الوقت ما زال مبكراً لمعرفة حجم الضرر ومدة إغلاق المنشآت، إلا أن التأثير على أسعار السلع الأساسية قد يكون في خانة الأرقام المزدوجة، متوقعين أن ترتفع أسعار النفط بمقدار عشرة دولارات للبرميل. وقال وزير الطاقة السعودي ، إن الضربات أدت إلى خفض إنتاج المملكة الخام بمقدار 5.7 مليون برميل في اليوم، وهو ما يعادل نصف إنتاج السعودية من النفط تقريباً. ولم يعط المسؤولون السعوديون جدولاً زمنيا لعودة الإمدادات بشكل كامل.


وعلى الرغم من أن مستهلكي النفط العالميين يحتفظون بمخزون طارئ من الاحتياطي، وأن السعودية قد تتمكن من تخفيف بعض الخسائر من مخزوناتها النفطية أو طاقتها الإنتاجية الفائضة، فإن نطاق الخسارة أثارت ارتداد قوي عبر الأسواق العالمية. حيث تراجعت البورصة السعودية بنسبة 3%، بعد يوم واحد من الهجوم على منشأتي أرامكو.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Twitter
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • oilgastoday telegram
  • YouTube

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today