هل تتربع مصر على عرش منتجي الذهب قريباً؟؟

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

Horse-300x100.png
M1_300x250.png

هل تتربع مصر على عرش منتجي الذهب قريباً؟؟

أعلنت هيئة الثروة المعدنية المصرية، في 15 مارس آذار 2020 عن نيتها ببدأ استلام العروض من شركات التعدين العالمية والعربية والمحلية العاملة في مجال البحث والاستكشاف عن الذهب والتي ترغب أن تستثمر في مصر؛ من خلال المزايدة التي أعلنت عنها وزارة البترول والثروة المعدنية بالتنسيق مع هيئة الثروة المعدنية سابقًا والتي أصبحت في طور التنفيذ.

 وقد صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري الذي عقد عقد مؤتمراً صحفياً أعلن من خلاله عن طرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لعام ٢٠٢٠ ، بدءاً من يوم 15 مارس بإجمالي ٣٢٠ قطاعا على مساحة حوالى ٥٦ ألف كيلو متراً مربعاً فى المنطقة الواقعة بين خطى عرض ٢٣- ٢٨ درجة بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر. هذه المنطقة التي يرى الكثير من الخبراء أنها تحتوي على الذهب, والتى تم تقسيمها إلى قطاعات صغيرة  لتصل مساحة القطاع إلى حوالى ١٧٠ كيلو متراً مربعاً.

اقرأ أيضاً: أكبر شركات النفط حسب الاحتياطي النفطي

أشار إلى أن المزايدة مقرر طرحها بنظام الإتاوة والضرائب و تأتى وفقاً لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية المصري والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة التي تم وضعها لتطبيقها في قطاع التعدين ، وأنه سيتم بالتوافق مع الطرح وضع إجراءات وشروط المزايدة وأحكامها ونموذجى البحث والاستغلال من خلال موقع وزارة البترول والثروة المعدنية وموقع هيئة الثروة المعدنية  على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر، أن تتوقف الحكومة المصرية عن تلقي الطلبات للمشاركة بالمزايدة يوم 15 يوليو تموز 2020.

وبهذا تدخل جمهورية مصر العربية عالم انتاج الذهب, و تشير التحليلات إلى اهتمام بعض الشركات العالمية بهذه المناطق لأنها تعتقد بوجود كميات جيدة نسبياً من الذهب و ربما معادن أخرى.

و أوضحت هيئة الثروة المعدنية المصرية مناطق التنقيب و الاستكشاف المطروحة في المزايدة الخاصة بها في خريطة على موقعها و هذه نسخة منها.

خريطة المناطق المعروضة في مزايدة الحكومة المصرية للتنقيب عن الذهب

علامات: ذهب, تنقيب, استخراج, استكشاف, مزايدة, مصر, ثروة, معدنية, معادن, البحر الأحمر, الصحراء