7 آبار جديدة ترفع احتياطي مصر للغاز إلى مستوى قياسي جديد
Horse-300x100.png
M1_300x250.png

7 آبار جديدة ترفع احتياطي مصر للغاز إلى مستوى قياسي جديد



بين رئيس شركتي رشيد والبرلس، المهندس صبري الشرقاوي أن العمل ما يزال جاريا على تقييم دراسات المرحلة 10 من حقل غرب الدلتا والتي من المرجح أن تضيف احتياطيات مبدئية تقدر بنحو 236 مليار قدم مكعب عبر حفر 7 آبار، مشيرا إلى أنه قد تم استهداف طبقات استكشافية عميقة للمرة الأولى بتاريخ الشركة بطبقة (سى جل) في أعمال حفر بئر (سوان إيست) استطاعت رفع معدل إنتاج البئر المبدئي إلى 110 ملايين قدم مكعب غاز يومياً بازدياد قدره 50 مليون قدم مكعب عن ما كان مستهدف.

وذكر : بأن العمل يجري على ربط الثلاثة آبار الأخيرة (سافاير دى وسيميان دى أر وسافاير إيست دى سى) من المرحلة 9 (ب) في المياه العميقة في منطقة غرب الدلتا خلال الأشهر القليلة المقبلة، متابعا أنه تم الانتهاء من حفر جميع آبار هذه المرحلة وأن الـ3 آبار الأخيرة سوف تضيف معدل إنتاج مبدئي بنحو 180 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

ومن المقرر الوصول بمعدل الإنتاج من الحقل إلى نحو 420 مليون قدم مكعب غاز يومياً وقرابة 11 ألف برميل من المكثفات خلال العام المالي المقبل.

ولفت الشرقاوي إلى أن الموازنة المالية للعام 2019 / 2020 تستهدف ضخ استثمارات تقدر بنحو 167 مليون دولار، منوها بأنه يجري العمل على حفر بئر (مونتو) بقيمة مبدئية بنحو 99 مليون دولار عن طريق جهاز حفر (إنديان ديسكفري) والذي يستهدف الطبقات ذات الضغط العالي والحرارة على أعماق تبلغ 20 ألف قدم.

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today