ما هي أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في العالم

  تابعوا منصاتنا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتبقوا على اطلاع بكل جديد

  • Facebook Social Icon
  • Twitter
  • YouTube
  • LinkedIn Social Icon
  • Instagram

© 2020 oilgastoday.com All Rights Reserved Oil Gas Today 

ما هي أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في العالم

تم التحديث: مارس 8

أظهر تقرير صادر من قبل الاتحاد الدولي للغاز (IGU) أن قطر تحتلّ المركز الأول عالمياً في إنتاج الغاز الطبيعي المسال، وبحسب البيانات التي نشرها الاتحاد الدولي للغاز بالتعاون مع شركة "آي إتش إس ماركيت" المتخصصة في الدراسات، وفيما يلي القائمة كاملة.

أكبر الدول المنتجة للغاز في العالم

  1. قطر

  2. أستراليا

  3. ماليزيا

  4. نيجيريا

  5. إندونيسيا


المركز الأول : قطر

تقول شركة "قطر للغاز" إنها الأكبر على مستوى العالم في إنتاج الغاز الطبيعي المسال، بسعة إنتاجية تصل إلى 42 مليون طن سنوياً، وبحسب البيانات الصادرة عن الاتحاد، فقد وصلت قيمة الصادرات السنوية إلى 77.2 مليون طن، فيما تصل حصتها من السوق العالمية إلى 29.9%.


المركز الثاني : أستراليا

وفقاً لـ"الجمعية الأسترالية لاستكشاف وإنتاج البترول"، يوجد في أستراليا حالياً نحو سبعة مشاريع عملاقة للغاز الطبيعي المسال قيد الإنتاج وثلاثة قيد التطوير، كما أن قطاع الغاز الطبيعي المسال يشهد استثمارات غير مسبوقة، وبحسب البيانات فقد وصلت قيمة الصادرات إلى 44.3 مليون طن، وتصل الحصة السوقية إلى نحو 17.2%.


المركز الثالث : ماليزيا

تمتلك شركة "بتروناس" الماليزية قدرة إنتاجية تصل إلى أكثر من 24 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، وبحسب البيانات، فقد وصلت قيمة الصادرات إلى نحو 25 مليون طن، وبذلك تصل القيمة السوقية للبلاد إلى 9.7%.

المركز الرابع : نيجيريا

وتوظف شركة "نيجيريا للغاز الطبيعي المسال" أكثر من ألف شخص، وتقول إن أنشطتها في "ريفير ستيت" يمكنها إنتاج 22 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً. وتصل قيمة الصادرات السنوية إلى نحو 18.6 مليون طن، أمّا حصتها من السوق العالمية فتصل إلى ما يقارب 7.2%.


المركز الخامس : إندونيسيا

على الرغم من أنها تحتل المرتبة الخامسة من حيث الصادرات والحصة من السوق العالمية إلا أن قوة الطلب المحلي بالتزامن مع تراجع الإنتاج ربما ينتج عنهما انخفاض في الصادرات، وتصل قيمة الصادرات إلى ما يقارب 16.6 مليون طن، فيما تصل حصتها من السوق إلى ما يقارب 6.4%.